أخبار وتقارير

يمنية تفوز للمرة الثالثة بمنصب عضو بلدية في مملكة السويد

يمنات – عدن بوست

للمرة الثالثة تفوز السيدة العربية ابتسام الدبعي حياصات المقيمة في مملكة السويد بمنصب عضو بلدية في مدينة سولنا ذات الأهمية الاستراتيجية نظرا لقربها من ستكهولم العاصمة.

واوضحت السيدة ابتسام حياصات في اتصال هاتفي بها انها تعمل بالسياسة منذ عدة سنوات في مملكة السويد ووصلت الى منصب نائب في البرلمان السويدي عن حزب الوسط.

 وحزب الوسط هو حزب النبلاء السويدين وكان الحزب الحاكم في السبعينات وهو من اغنى الاحزاب بحكم اغلبيته من الاغنياء والنبلاء السويديين.

وقالت انها دخلت في منافسة مع جميع الاحزاب الذين يمثلهم  نساء ورجال واغلبهم من السويديين الاصلين ونجحت رغم انها امرأة مسلمة ومحجبة، والتي يؤخذ عنها نظرة سلبية  في المجتمع السويدي.

وقالت لقد اثبت العكس ان المرأة ليس بلباسها وانما بعلمها وخبرتها وقدراتها.

وتابعت قائلة انا افتخر كوني المرأة المسلمة الوحيدة النشطة بحزب الوسط.

 يشار الى ان مهام عضو البلدية يقوم على تزويد رئيس البلدية ببرامج الحزب للتطوير والتعديل والاصلاح البلدية، وهو عضو محلف في محكمة الاستئناف العليا في ستكهولم  ومهام اخرى مثل اعداد برامج للمرآه والطفل والتنمية والبيئة وتخطيط للمشاريع التي تزود المدينة بمردودات تجعل المدينة فريدة والعمل مع عدد كبير من اللجان لتطوير المدينة وفرض سياسة الحزب وظهوره من خلال التعلم والحياة المرفهة والعمل والعدالة وايجاد حلول لتحسين وتسهيل الحياه على المواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى